هناك حاجة لبعض الشرح
للقيام هنا قبل أن أخوض في كيفية زيادة أرباحك ، لذا يرجى القراءة.
غالبية الشركات الصغيرة
تكافح من أجل المال - أي الربح المنخفض أو نقص التدفق النقدي. النضال ليس لديه ما يكفي ، أو أنه
متاح باستمرار.
يميل أصحاب الأعمال إلى
الوقوع في فخ إدارة الانشغال حيث لا يتوفر لديهم الوقت الكافي
لتحقيق ما يريدون تحقيقه.
إليك سؤال ... هل تفضل أن يكون لديك السيناريو 1: 1 مليون دولار عائدات تعمل 60 ساعة في الأسبوع بنفسك
أو
السيناريو 2: إيرادات 800000 دولار تعمل 40 ساعة في الأسبوع؟
بعد توجيه شخصيا لأكثر من 120 من أصحاب الأعمال 1 على 1 ، لاحظت أن غالبية أصحاب الأعمال يتناسبون مع السيناريو 1.
ولكن عندما سئلوا عن أيهم يفضلون أن يقولوا السيناريو 2
في عملك لديك رقم يسمى
الربح التشغيلي ، أو صافي الربح. إذا قسمت هذا إلى إجمالي إيراداتك ، فستحصل على نسبة ربح
التشغيل أو هامش صافي الربح.
ما يدركه القليل من
الناس في الأعمال هو أنه يمكنك مضاعفة هامش صافي الربح الخاص بك باستراتيجية واحدة
فقط!
قبل أن تفكر في هذا
الأمر ، تفشل الشركات في معظم الوقت بسبب انخفاض الربحية - أي أنها تعمل بنسبة
مئوية منخفضة من الربح.
يشبه إجمالي أرباحك
الرقم المفاخر ولكن ضع في اعتبارك هذا ...
من الأفضل بكثير أن
يكون لديك نشاط تجاري لديه إيرادات 500000 دولار مع ربح تشغيلي بنسبة 20 ٪ مما هو
عليه أن يكون هناك دخل أعمال بقيمة 1،000،000 دولار مع ربح تشغيلي بنسبة 10 ٪ ،
على الرغم من أن ربح المنزل هو نفسه.
إذا كان هذا هو الحال ،
فإن الربح أكثر أهمية بالنسبة لك من مجرد الإيرادات. مع مضاعفة الإيرادات ، من الطبيعي
أن تحتاج إلى إدارة ضعف الموظفين ، وبالتالي من الأفضل أن يكون هوامش الربح أعلى
من الإيرادات الأعلى.
مع هذا الفهم ، ستبدأ
في إدراك أنه من الأفضل أن يكون لديك عدد أقل من العملاء إذا كانت أرباحك أعلى من
مجرد الحصول على المزيد من العملاء بنفس الربح.
هنا تكشف الأرقام عن
طريق إلى الأمام.
إذا كنت سترفع أسعارك
بنسبة 10٪ على كل شيء ماذا سيحدث؟
كنت قد تحصل
على أقل المبيعات (على الرغم من أنني قد ثبت في مئات الدراسات التجارية حالة
الفعلية التي نادرا ما تفعل)، ولكن إذا كنت حصلت على أقل المبيعات أو العملاء فإنه
يهم إذا كان لديك دخل أقل إذا أجريت المزيد من الأرباح؟
تذكر كيف اتفقنا على
أنه من الأفضل العمل لساعات أقل مع ربح أعلى من ساعات أكثر بنفس الربح؟
لذا ما يفهمه عدد قليل
من الشركات هو قوة الأرقام.
إذا كان هامش صافي
الربح الخاص بك 5٪ ، إذا رفعت أسعارك بنسبة 10٪ ، فسيكون هامش صافي الربح الجديد
14٪! لذا ، لم تكن لتزيدها فحسب ، بل كنت قد تضاعفت ثلاث مرات
تقريبًا!
إذا كان هامش صافي
الربح الخاص بك هو 8٪ ، فسيصل إلى 16٪ - أي ضعف ، وهذا يعني أن صافي ربحك سيكون
ضعيفًا أيضًا. إذا كان ربحك الصافي 50000 دولار ، فسيذهب الآن إلى 100000
دولار ، مع استراتيجية واحدة وقرار واحد.
إذا كان صافي ربحك 12٪
، فإن زيادة الأسعار بنسبة 10٪ ستزيده إلى 20٪. ليست مضاعفة ، لكنها لا تزال
زيادة هائلة في قيمة الدولار.
قد تقول ، ماذا لو فقدت
المبيعات نتيجة لرفع أسعاري؟
في المثال أعلاه ، إذا
كان هامش صافي الربح الخاص بك 5٪ وزادت أسعارك بنسبة 10٪ ، فيمكنك تحمل انخفاض إجمالي
إيراداتك بنسبة 20٪ قبل أن تحقق أرباحًا أقل! لذلك إذا كانت أرباحك 20000
دولارًا أمريكيًا في الأسبوع ووضعت أسعارك بنسبة 10 ٪ بهامش ربح صافٍ قدره 5 ٪ ،
فيمكنك تحمل انخفاض أرباحك في الأسبوع إلى 18000 دولار أمريكي ، وسيكون لديك
المزيد من الأرباح الصافية ، والقيام بعمل أقل ، وخدمة أقل العملاء مع توفير الوقت
أيضًا.
إذا انخفضت أرباحك
الأسبوعية إلى 16000
دولار بعد ارتفاع الأسعار ، فستظل في وضع أفضل حيث ستوفر
20٪ إذا كان الوقت يخدم العملاء ، بينما تحقق نفس صافي الربح!
هل يمكنك رؤية قوة هذه
الاستراتيجية؟
ضع في اعتبارك دائمًا
أن الربح هو الملك ، والإيرادات هي ببساطة رقم تفاخر.
لدي عميل لديه إيرادات
في أعماله تبلغ 36 مليون دولار أمريكي + سنويًا بهامش ربح صافٍ بنسبة 19٪. هذه هي قوة
هذا المفهوم الذي يتم أخذه في عالم الأعمال الحقيقي.
تم تحقيق ذلك من خلال
العديد من الاستراتيجيات ، وليس واحدة فقط. واحدة من العشرات من استراتيجيات
زيادة هامش الربح التي تعد جزءًا من أول برنامج تدريبي لإدارة الأعمال الصغيرة
والمنظم بالكامل والمثبت منهجيًا في العالم يسمى Business
Freedom. ولكن هذه قصة أخرى!

تعليقات: 0
إرسال تعليق